لماذا DMARC؟
لأن DMARC يحول الأمن إلى قيمة استراتيجية
تعمل DMARC على تحسين إمكانية تسليم بريدك الإلكتروني، وتساعد على إبقاء رسائلك خارج مجلد الرسائل غير المرغوب فيها.
والأفضل من ذلك، تُظهر لك DMARC من يرسل رسائل البريد الإلكتروني نيابةً عنك، وتتيح لك حظر المحتالين.
وعلاوة على كل ذلك، فإن معدل اعتماد DMARC مرتفع للغاية لدرجة أنه لم يعد اختياريًا بعد الآن.

ميزة الرؤية التي لا يقدمها سوى DMARC فقط
رؤية واضحة لمنظومة البريد الإلكتروني لنطاقك الإلكتروني
بينما يتعامل SPF و DKIM مع المصادقة الأساسية للبريد الإلكتروني، فإن DMARC يأخذ الأمر خطوة إلى الأمام.
يتضمن كل سجل DMARC حقلاً يمكنك من خلاله تحديد عنوان بريد إلكتروني لتلقي ملاحظات مفصلة من موفري البريد الوارد.
كلما تم استلام بريد إلكتروني يدعي أنه من نطاقك، تقوم خوادم البريد المشاركة بإنشاء تقرير يلخص النتيجة:
تهدف هذه الإجراءات إلى حماية المستخدمين من هجمات التصيّد الاحتيالي والانتحال من خلال ضمان وصول رسائل البريد الإلكتروني المصادق عليها فقط إلى البريد الوارد للمستلمين. ويخاطر المرسلون غير المتوافقين بتصفية رسائلهم الإلكترونية أو رفضها.
إذا كانت مؤسستك تتعامل مع مدفوعات البطاقات - ولو بشكل غير مباشر - فمن المتوقع أن تمتثل للإصدار 4.0 من PCI DSS، بما في ذلك تطبيق DMARC لمنع التهديدات القائمة على البريد الإلكتروني التي تستهدف البيانات المالية.
الخدمات المالية والتكنولوجيا المالية
البنوك، والاتحادات الائتمانية، والبنوك الجديدة، ومعالجات الدفع، والمحافظ الرقمية، ومنصات التكنولوجيا المالية التي تتعامل مع بيانات حامل البطاقة.
البيع بالتجزئة والتجارة الإلكترونية
المتاجر عبر الإنترنت وتجار التجزئة عبر الإنترنت وتجار التجزئة الفعليين وبائعي نقاط البيع الذين يقبلون مدفوعات بطاقات الائتمان.
الرعاية الصحية
المستشفيات والعيادات ومقدمو خدمات SaaS للرعاية الصحية الذين يعالجون المدفوعات مقابل الخدمات أو يخزنون بيانات الفواتير.
السفر والضيافة
شركات الطيران والفنادق وشركات تأجير السيارات ومنصات الحجز التي تعالج المدفوعات عبر الإنترنت.
التعليم
الجامعات والمؤسسات التعليمية التي تقوم بتحصيل الرسوم الدراسية أو الرسوم عن طريق بطاقات الائتمان/الخصم.
خدمات الفواتير والاشتراكات
مقدمو خدمات البرمجيات كخدمة وشركات المرافق وخدمات البث والمنصات ذات نماذج الدفع المتكررة.
الخدمات المهنية
الشركات القانونية والوكالات الاستشارية والمحاسبون الذين يحاسبون العملاء عن طريق الدفع بالبطاقات.
يتضمن كل سجل DMARC حقلاً يمكنك من خلاله تحديد عنوان بريد إلكتروني لتلقي ملاحظات مفصلة من موفري البريد الوارد.
كلما تم استلام بريد إلكتروني يدعي أنه من نطاقك، تقوم خوادم البريد المشاركة بإنشاء تقرير يلخص النتيجة:
- هل اجتاز SPF؟
- هل اجتاز DKIM؟
- هل كان متوافقاً مع DMARC؟
DMARC في العمل: الفوائد التجارية الملموسة
- تحسين معدلات التفاعل مع البريد الإلكتروني
تصل رسائل البريد الإلكتروني الشرعية بشكل أكثر موثوقية إلى البريد الوارد، مما يزيد من معدلات الفتح والنقرات. - تحسين إمكانية تسليم البريد الإلكتروني
تسهّل تقارير DMARC اكتشاف المرسلين الذين تم تكوينهم بشكل خاطئ وإصلاح المشكلات قبل أن تؤثر على حملاتك. - تقليل مخاطر إدراج النطاقات في القائمة السوداء
من خلال حظر المرسلين غير المصرح لهم، تساعد DMARC في الحفاظ على سمعة نظيفة للنطاق عبر منصات البريد الإلكتروني. - تبسيط إدارة البريد الإلكتروني للجهات الخارجية
تتيح لك رؤية DMARC إمكانية التدقيق في كل منصة ترسل نيابة عنك - أدوات التسويق وإدارة علاقات العملاء وأنظمة الفوترة وغيرها. - الأساس لشهادة BIMI و VMC
بمجرد فرض DMARC، تصبح علامتك التجارية مؤهلة لعرض شعار تم التحقق منه في صناديق البريد الوارد المدعومة - مما يعزز الاعتراف والثقة على الفور.
الاعتماد المتزايد باستمرار على DMARC
لقد جعلت حكومة الولايات المتحدة DMARC إلزامياً للوكالات الفيدرالية في عام 2017 - ومنذ ذلك الحين، حذت المنظمات والحكومات في جميع أنحاء العالم حذوها.قواعد Microsoft Outlook الجديدة بشأن DMARC
ابتداءً من مايو 2025، ستطلب مايكروسوفت من جميع مرسلي البريد الإلكترونيّ ذي الحجم الكبير مصادقة رسائل البريد الإلكترونيّ الخاصة بهم باستخدام SPF وDKIM وDMARC.تهدف هذه الإجراءات إلى حماية المستخدمين من هجمات التصيّد الاحتيالي والانتحال من خلال ضمان وصول رسائل البريد الإلكتروني المصادق عليها فقط إلى البريد الوارد للمستلمين. ويخاطر المرسلون غير المتوافقين بتصفية رسائلهم الإلكترونية أو رفضها.
يفرض نظام PCI DSS الآن DMARC
لتعزيز الدفاعات ضد التصيد الاحتيالي والانتحال، جعلت صناعة بطاقات الدفع تطبيق DMARC إلزامياً اعتباراً من 31 مارس 2025.إذا كانت مؤسستك تتعامل مع مدفوعات البطاقات - ولو بشكل غير مباشر - فمن المتوقع أن تمتثل للإصدار 4.0 من PCI DSS، بما في ذلك تطبيق DMARC لمنع التهديدات القائمة على البريد الإلكتروني التي تستهدف البيانات المالية.
الخدمات المالية والتكنولوجيا المالية
البنوك، والاتحادات الائتمانية، والبنوك الجديدة، ومعالجات الدفع، والمحافظ الرقمية، ومنصات التكنولوجيا المالية التي تتعامل مع بيانات حامل البطاقة.
البيع بالتجزئة والتجارة الإلكترونية
المتاجر عبر الإنترنت وتجار التجزئة عبر الإنترنت وتجار التجزئة الفعليين وبائعي نقاط البيع الذين يقبلون مدفوعات بطاقات الائتمان.
الرعاية الصحية
المستشفيات والعيادات ومقدمو خدمات SaaS للرعاية الصحية الذين يعالجون المدفوعات مقابل الخدمات أو يخزنون بيانات الفواتير.
السفر والضيافة
شركات الطيران والفنادق وشركات تأجير السيارات ومنصات الحجز التي تعالج المدفوعات عبر الإنترنت.
التعليم
الجامعات والمؤسسات التعليمية التي تقوم بتحصيل الرسوم الدراسية أو الرسوم عن طريق بطاقات الائتمان/الخصم.
خدمات الفواتير والاشتراكات
مقدمو خدمات البرمجيات كخدمة وشركات المرافق وخدمات البث والمنصات ذات نماذج الدفع المتكررة.
الخدمات المهنية
الشركات القانونية والوكالات الاستشارية والمحاسبون الذين يحاسبون العملاء عن طريق الدفع بالبطاقات.
إذا كنت متأخرًا عن حفلة DMARC، فقد قمنا بتغطيتك
انضم إلى القائمة المتزايدة من المؤسسات التي تحمي نطاقاتها، وتحسّن قابلية التسليم، وتستعد لمبادرة إدارة علاقات العملاء.
حان الوقت الآن لاعتماد DMARC بثقة.
احصل على الأمان بشكل صحيح، وسيتبع ذلك ظهور العلامة التجارية.